إحياء الذكرى 55 لليوم الوطني للهجرة 17 أكتوبر 1961/2016

 

 

        

أحيت ولاية برج بوعريريج فعاليات الذكرى 55 لليوم الوطني للهجرة 17 أكتوبر 1961/2016، والذي حمل معاناة المهاجرين الجزائريين في العاصمة الفرنسية باريس وأبان عن وحشية وبشاعة المستعمر إثر المجازر الرهيبة التي ارتكبها وحوّلت مياه نهر السين العظيم إلى دماء آلاف القتلى من الجزائريين المسالمين.

        واحتضنت بلديتي برج زمورة وحسناوة فعاليات هذا الحدث الوطني، والتي أشرف على مراسيمها السيد الوالي عبد السميع سعيدون رفقة السلطات المدنية والعسكرية وأعضاء الأسرة الثورية، حيث تم الترحم على أرواح الشهداء، بالإضافة إلى زيارة السيدة حموش أمينة أرملة الشهيد حموش أحمد الزين ببيتها.

        وحمل برنامج الزيارة نقاطا هامة ، حيث أشرف السيد الوالي على وضع حجر الأساس لإنجاز 50 وحدة سكنية عمومية إيجارية ببلدية برج زمورة، بالإضافة إلى وضع حيز الخدمة لمشروع إيصال الغاز الطبيعي لفائدة قريتي أولاد شلبي وأولاد سعدي بـ 170 توصيلة، و470 توصيلة بقرى أولاد القايد، أولاد بودينار، أولاد نعيجي ببلدية حسناوة.

        كما قام السيد الوالي بوضع حيز الخدمة مقرّين فرعيين تابعيين للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء CNAS بكل من بلديتي حسناوة وبرج زمورة.