زيارة الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز

3300 عائلة تستفيد من تشغيل الغاز الطبيعي

 

 

        

 

طلّقت أزيد من 3300 عائلة بقرى بلديتي حرازة وبن داود معاناتهم في توفير وجلب قارورات غاز البوتان، سيما وأن هذه المنطقة الواقعة في أقصى حدود الجهة الغربية لإقليم الولاية تتميز بتضاريسها المناخية والجبلية الصعبة خاصة في فصل الشتاء.

أشرف السيد المدير العام لمجمع سونلغاز الذي حلّ بإقليم الولاية في زيارة عمل وتفقد رفقة السيد الوالي على وضع حيز الخدمة مشروع إيصال الغاز الطبيعي إلى كل من قريتي بن وقاق وفضالة ببلدية حرازة حيث بلغت عدد التوصيلات بها 1300 منزل، كما تم ربط عدد من التجمعات السكانية ببلدية بن داود لفائدة مايفوق 2000 منزل.

وأكدّ والي الولاية أنّ تجسيد مشاريع إيصال الغاز الطبيعي إلى المناطق الريفية وعديد التجمعات السكانية قد رصد لها غلاف مالي معتبر من ميزانية الولاية قصد التكفل الأمثل باحتياجات المواطنين والسكان من هذه المادة الحيوية، وهو الأمر الذي يتماشى مع سياسة الدولة في مواصلة جهودها مع مراعاة الإجراءات المتخذة لتحسين تسيير الأموال العمومية وترشيد النفقات.

وبفضل هذه الجهود المبذولة لربط كل مناطق وقرى ومداشر الولاية تكون ولاية برج بوعريريج حققت تقدّما نوعيا في مجال الطاقة، حيث تحتل مراتب جد متقدمة وطنيا من حيث نسبة التغطية بمادة الغاز الطبيعي التي بلغت 92% وسترتفع مع نهاية السنة موازاة مع تشغيله ببعض المناطق الأخرى مثل بلدية الماين وبعض القرى ببلدية الرابطة.

وقام السيد "مصطفى قيتوني" الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز بذات المناسبة بوضع حيز الخدمة لقناة التموين بالغاز الطبيعي التي تربط ولايتي البرج والمسيلة، كما زار منشأة التموين بالطاقة الكهربائية بمركز العناصر poste source، هذا إضافة إلى عقده لقاءً بمقر الولاية مع رؤساء البلديات والدوائر لمناقشة بعض الإجراءات والانشغالات المتعلقة بتسيير شؤون القطاع عبر البلديات.