والي الولاية الجديد يجتمع بالهيئة التنفيذية،

قرارات هامة لإنجاح الدخول الاجتماعي 2018/2017:

 

 

 

 

        

باشر السيد العفاني صالح والي ولاية برج بوعريريج الجديد مهامه على رأس الولاية بعقد اجتماع مع الهيئة التنفيذية بمقر الولاية يوم الأربعاء 16 أوت 2017، وخصص جدول أعمال هذا الاجتماع لمناقشة ملف الدخول الاجتماعي 2017/2018، والذي يتضمن الدخول المدرسي والجامعي، المنشآت والهياكل المبرمجة للاستلام، التضامن المدرسي.

ولدى افتتاح جلسة أشغال الاجتماع أسدى السيد الوالي جملة من التوجيهات على شكل خارطة عمل تستند إلى عناصر المسؤولية ، روح المبادرة، الكفاءة والعمل الميداني كمنطلقات أساسية، ومن أهم هذه التوجيهات مايلي:

· ضرورة التنسيق المستمرّ بين أعضاء الهيئة التنفيذية ورؤساء الدوائر من أجل التكفل الأمثل بانشغالات المواطنين فيما يخص المتابعة الميدانية لمختلف المشاريع مع تحديد الأولويات بالنسبة للانشغالات والنقائص المسجلة.

· العمل على رفع جميع التحفظات المتعلقة بنظافة المحيط، الصحة، الخدمة العمومية وذلك عن طريق المرافقة الدائمة والمتابعة الميدانية المباشرة.

· دعوة رؤساء البلديات إلى تحسين أداء العمل والتسيير في إطار تجسيد دور الحكامة المحلية عن طريق استقبال المواطنين والاستماع لانشغالاتهم.

· السهر على توزيع مختلف البرامج السكنية المنتهية الانجاز بعد رفع كل التحفظات المتعلقة بإنجاز مختلف الشبكات والتهيئة بالنسبة لبلديات: خليل 290 وحدة سكنية، الحمادية 143 سكن، تسامرت 140، بليمور 187، المنصورة 183 سكن، مع الحرص على إشهار قوائم المستفيدين في الفترة الممتدة من 22 أوت إلى أواخر شهر سبتمبر 2017 مع ضمان توزيع هذه

 

السكنات لمستحقيها بكل شفافية والعمل على تسليم المفاتيح مباشرة بعد استكمال الإجراءات التي تعقب عملية الإشهار.

· عقد اجتماعات دورية مع كل قطاع على حدا بحضور رؤساء المصالح من أجل عرض أهم الانشغالات والنظر في كيفية معالجة الاختلالات المطروحة مع تفعيل دور المصالح المعنية.

وفيما تعلق بالدخول المدرسي والجامعي فقد تم برمجة استلام 03 ثانويات جديدة وقاعتي رياضة و04 مجمعات مدرسية بالإضافة إلى مطاعم مدرسية وتدعيم مؤسسات أخرى بنظام نصف داخلي، حيث شدّد السيد الوالي على:

·  ضرورة استلام المؤسسات والهياكل الجديدة في الآجال المحددة مع ضمان السير الحسن لمخطط النقل المدرسي عبر جميع مناطق الولاية وكذا توفير وجبات غذائية صحية للتلاميذ.

· السهر على توفير التأطير البيداغوجي والإداري بما يضمن السير الحسن للمؤسسات التربوية.

· ضمان توزيع المحافظ والمنح المدرسية قبل تاريخ 15 سبتمبر 2017.

· ضرورة التنسيق بين الأسرة الثورية ممثلة في المكتب الولائي للمنظمة الوطنية للمجاهدين ومديرية المجاهدين مع مصالح مديرية التربية من أجل ضبط برنامج تاريخي تربوي في إطار تواصل الأجيال.

· السهر على استلام 1000 سرير إقامة و50 سكن إلزامي وتحيين مخطط النقل الجامعي بإضافة 06 خطوط حضرية جديدة.

من جهة أخرى دعا السيد الوالي رؤساء الدوائر إلى ضبط برنامج خاص بالزيارات الميدانية للبلديات للوقوف على الواقع التنموي وإعطاء الأولوية للاهتمامات ذات العلاقة المباشرة بانشغالات المواطن اليومية، والقيام بزيارات فجائية إلى مختلف الورشات والمشاريع والمؤسسات ذات الطابع الخدماتي.