الزيارة الميدانية للسيد الوالي إلى بلديات دائرة بئر قاصد علي

 

 

 

        

خصّ السيد الوالي صالح العفاني والي ولاية برج بوعريريج بلديات دائرة بئر قاصد علي يوم الأربعاء 25 أكتوبر 2017 بزيارة ميدانية لمعاينة مختلف المشاريع والورشات.

استهلت الزيارة بالمشاركة في عملية تشجير على طول 4.5 كلم عبر محور الطريق الاجتنابي المزدوج الرابط بين الطريقين الوطنيين رقم 05 و106 ببلدية برج بوعريريج، هذه الحملة التي جاءت في إطار برنامج اليوم الوطني للشجرة والذي سطرته محافظة الغابات عبر 34 بلدية.

بعدها توجّه سيد الوالي رفقة مديري المجلس التنفيذي إلى بلدية سيدي مبارك أين عاين عن قرب مشروع إنجاز 80 مسكن ترقوي مدعم والذي من المنتظر استلامه مع نهاية السنة، ثم عاين السيد الوالي مقر البريد القديم الذي تم تهيئته كفرع جديد لصندوق الضمان الاجتماعي CNAS.

وعلى مستوى بلدية بئر قاصد علي تم معاينة أشغال الربط بالغاز الطبيعي بقرى: لخنيق، اولاد البونابي، شعبة القصير، بني أحميد، المناجم، عين البيضاء، الشويحة، لفائدة 456 عائلة، بغلاف مالي قدره 33 مليار سنتيم ضمن ميزانية الولاية، ومن المنتظر تشغيل الغاز منتصف شهر ديسمبر المقبل.

       ولدى مروره بالحديقة المحاذية لثانوية بلدية بئر قصد علي دعا السيد الوالي إلى إعادة الاعتبار للحديقة وضرورة تسطير برنامج ثقافي ورياضي لإعطاء أكثر حيوية ونشاط لهذه المناطق.

وببلدية خليل بالحي السكني قطاع H وُضع حيز الخدمة مشروع الغاز الطبيعي لفائدة 140 مسكن، أين دعا السيد الوالي إلى ضرورة ربط باقي المنازل بالكهرباء والغاز.

وعند معاينة مشروع تجديد قناة جلب مياه الشرب لقرية الشفا أكد السيد الوالي على إتمام الشطر الثاني من المشروع بتخصيص غلاف مالي قدره 24 مليون دج.

       مشروع تهيئة المركز الصحي بالشفا هو الآخر حضي بالإشادة من طرف السيد الوالي كونه مبرمج ضمن عملية تطوعية وتضامنية من طرف بعض المقاولين ورجال الأعمال بالولاية ونوه بالدور الذي يلعبه هؤلاء في سبيل دعم التنمية المحلية وتطويرها، مع ضرورة تكثيف الجهود للمحافظة على هذه المرافق، داعيا إلى القيام بتوسعة لتدعيمه بمصلحة للاستعجالات.

المحطة الأخيرة من الزيارة قادت السيد الوالي إلى معاينة مشروع إنجاز مطعم بمتوسطة فلافلة عمار باولاد بلحاج وإدراجها بنظام نصف داخلي، هذا المشروع هو الآخر مدرج في إطار التطوع وبلغ نسبة متقدمة من الأشغال، وسيخفف حتما عن أبناء المنطقة عناء التنقل والإطعام.