وزير المجاهدين في زيارة عمل إلى ولاية برج بوعريريج

 

 

 

        

حلّ وزير المجاهدين ضيفا على ولاية برج بوعريريج في زيارة عمل دامت يومين، وحمل برنامج الزيارة معاينة بعض المرافق والهياكل القطاعية كمركز الراحة للمجاهدين حمام البيبان، ومقبرة الشهداء بقرية اولاد عباس بالمنصورة...

كما تم اطلاق تسميات شهداء ومجاهدين على أحياء سكنية جديدة ومرافق عمومية وأيضا مؤسسات تربوية وتدشين معلم تذكاري يخلّد معركة تافرنت بإقليم بلدية غيلاسة.

اللقاء كان مناسبة لتكريم بعض أعضاء الأسرة الثورية بالولاية الذين يعود لهم الفضل في بناء جزائر حرّة مستقلة يعيش أبناؤها في كنف الحرية والأمان.


هذا وقد دعا معالي وزير المجاهدين إلى ضرورة الاعتناء بتطلعات الأسرة الثورية والتكفل بالرعاية الصحية والاجتماعية بهذه الفئة نظير ماقدمته لخدمة هذا الوطن المفدّى، أين أثنى في هذا الخصوص بتجربة ولاية برج بوعريريج المنبثقة عن توصيات السيد الوالي صالح العفاني الذي أمر بتشكيل فريق طبي يسهر على رعاية المجاهدين المقعدين على مستوى منازلهم متمنيا أن تعمم هذه الفكرة في باقي الولايات.

من جهة أخرى طالب معالي الوزير الأسرة الثورية وجميع الأطراف الفاعلة إلى ضرورة مواصلة الجهود الرامية إلى تسجيل التاريخ وجمع شهادات المجاهدين والوثائق التاريخية لتكون خارطة للأجيال ومثالا للاقتداء بتضحيات أسلافهم وآبائهم.