زيارة العمل لمعالي وزير الصناعة والمناجم إلى ولاية برج بوعريريج

 

 

 

في زيارة عمل وتفقد قادت السيد يوسف يوسفي وزير الصناعة والمناجم إلى ولاية برج بوعريريج، وقف من خلالها على وضعية القطاع بالولاية وزيارة عدّة مؤسسات صناعية واقتصادية بهدف تشجيع الاستثمار وتنمية السوق الوطنية وتطوير الاقتصاد الوطني.

نوّه معالي الوزير بالتطور الذي تمضي به قدما ولاية برج بوعريريج في ميدان الصناعة والاستثمار لدى زيارته لبعض المؤسسات والوحدات الصناعية الخاصة والعمومية والنماذج الناجحة للعديد من هذه المؤسسات بالولاية، وأكّد معالي الوزير على مواصلة الحكومة وهيئته الوزارية في تشجيع  الصناعة والانتاج المحلي ودعمه والعمل على إعادة تأهيل المؤسسات الصناعية بما يضمن تنافسيتها محليا ووطنيا ودوليا.

وصرّح السيد الوزير بخصوص مصانع السيارات في الجزائر بأنّ الهدف من إنشائها هو التصنيع وليس التركيب فقط، ودعا الشركات إلى انتهاج المناولة الصناعية لأنّه لا معنى للصناعة بدون مناولة من أجل تعزيز العلاقات والاتفاقيات ورفع المستوى التكنولوجي والإدماج الصناعي.

وبخصوص الاستثمار واستغلال العقار فقد كشف معالي الوزير عن خلق 50 منطقة صناعية وطنيا والدولة تواصل جهودها لتشجيع الاستثمار وتوفير العقار بما يناسب طبيعة نشاط المستثمرين.

هذا وقد عاين معالي الوزير بالمنطقة الصناعية مشتة فطيمة مركب برج ستيل لصناعة الهياكل المعدنية والعوازل وزار بالمنطقة الصناعية برج بوعريريج وحدة الأنابيب لتجهيزات الري بالرش EPE ANABIB IRRAGRIS  وكذا شركة التوظيب وفنون الطباعة EMBAG ومؤسسة GEANT  للإلكترونيك ومركب  agrodivللصناعات الغذائية وفالكو للحلويات ومؤسسة COBBA لصناعة الألبسة المهنية، ليختتم زيارته بمعاينة وحدة صناعة الآجر "قرواش" بمنطقة النشاطات بلدية مجانة.