لقاء وطني بعنوان "الجماعات المحلية في قلب الانتقال الطاقوي"

 

 

 

أشرف معالي وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية على أشغال اللقاء الوطني المنعقد تحت عنوان "الجماعات المحلية في قلب الانتقال الطاقوي، الفرص والتحديات" والذي جمعه ببعض أعضاء الحكومة وخبراء ومختصين وكذا ولاة الجمهورية عبر تقنية التحاضر عن بعد.
اللقاء تباحث فيه المتدخلون سبل الاعتماد على الطاقات المتجددة في ظل توفر الجزائر على مقومات استغلال هذه طاقة الحديثة ومن ثمّ رفع التحدّي في هذا المجال والحفاظ على الاستقلالية والحدّ من استنزاف الثروات الطبيعية والمحروقات باعتبارها إرث للأجيال القادمة.
وقد كشف معالي وزير الداخلية أن الحكومة من أولوياتها المجال الطاقوي حيث سطرت هدفا يكمن في إنتاج 27 % من الطاقة المتجددة في غضون سنة 2030.
وتعمل وزارة الداخلية على تجسيد برنامج يمتد على مدار 03 سنوات لترشيد الطاقة على مستوى الجماعات المحلية والانطلاق في استخدام الطاقة المتجددة بداية من السداسي الثاني لسنة 2018.
كما سيتم إنجاز 48 مدرسة ابتدائية نموذجية تستفيد كل ولاية من مدرسة واحدة توفر لها تجهيزات حديثة في الإنارة والتدفئة والتبريد تعمل بالطاقة المستدامة، ومن ثمّ تعميم التجربة على باقي المدارس الابتدائية.