في إطار الحملة الوطنية التي تشرف عليها وزارة الداخلية:

مصالح ولاية برج بوعريريج تنظم عمليات كبرى خاصة بنظافة البيئة

 وتحسين المحيط تحت شعار "يدًا بِيدْ من أجل مدن صحية، نظيفة وجذّابة"

 

 

 

سطرت مصالح ولاية برج بوعريريج برنامجا خاصا في إطار الحملة الوطنية الخاصة بنظافة البيئة وتحسين المحيط المرافقة لموسم الاصطياف حسب خصوصيات كل ولاية، والتي نظمتها وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية وكانت محلّ توجيهات معالي الوزير نور الدين بدوي.

وتنفيذا للتعليمات الموجّهة في هذا الشأن، فقد أشرف والي الولاية السيد صالح العفاني رفقة السلطات الولائية على تنفيذ مخطط عمل وتدخّل لمختلف القطاعات يشمل كامل إقليم الولاية، حيث انطلقت العملية يوم الجمعة 29 جوان 2018 على الساعة 08:00 صباحا أين تتواصل على مدار أيام موسم الاصطياف حسب برنامج يتضمّن عديد التدخّلات المكمّلة للعمليات الدورية لنظافة البيئة وتحسين المحيط على مستوى مختلف البلديات، وبالتركيز على بلديات مقرات الدوائر والنقاط السوداء.

وتشمل هذه التدخّلات رفع النفايات المنزلية والصلبـة والهـامدة عبـر الفضاءات والساحات العمومية والشّوارع الرئيسية ومحـاور الطـرق ومجـاري الأوديـة والشِّعـاب، كـما تشمل نزع الأعشاب والحشائش الضارّة على جوانب الطرق تفاديا لانتشار الحشرات والزواحف وكذا الحرائق التي قد تؤدي إلى إتلاف المحاصيل الزراعية.

وتـمّ تسخير الوسائل المادية والبشرية المتاحة التابعة للقطاع العمومي والخاص، وبإشراك المجتمع المدني وجمعيات الأحياء والكشّافة الإسلامية وغير ذلك من المتدخلّين.

ومن جهة أخرى ترافق هذه العملية عدّة برامج ثقافية وترفيهية وشبانية ورياضية، وكذا عمليات خاصة بتهيئة الفضاءات العمومية والترفيهية وساحات اللعب بما فيها الملاعب الجوارية عبر البلديات في إطار إنجاح النشاطات الخاصة بموسم الاصطياف.