في إطار العمليات ذات البعد الاجتماعي والتضامني

السيد الوالي يزور عائلات متضررة اجتماعيا وصحيا ويتكفل باحتوائها.

 

 

 

 

 

قام السيد بن عمر بكوش والي ولاية برج بوعريريج بزيارة إلى قرية الجرازة بمنطقة اولاد مهدي ببلدية حسناوة، تلبية لنداء السيدة بن زعزع زوجة بن دودة التي تعاني ظروفا اجتماعية صعبة ومزرية، حيث وقف على وضعيتها التي تفتقر إلى أدنى شروط الحياة الكريمة وعلى رأسها السكن.


حيث أسدى تعليمات بترحيلها فورا في الأمسية إلى مسكن لائق يصون كرامتها، كما كلّف مصالح النشاط الاجتماعي بتأثيث المنزل بكل المستلزمات، مع العمل على توفير منصب عمل لابنها قصد إعالة أسرته.

وفي ذات السياق قام أيضا بزيارة لإحدى العائلات الفقيرة بقرية المشش بلدية الحمادية، التي يعاني أربعة أفرادها إعاقات ذهنية .

حيث دعا المصالح المرافقة له للتكفل الاجتماعي بهذه الحالات ومرافقة ربّ الأسرة دوريا لما يحتاجه معيشيا، كما منح احد أفراد هذه العائلة إعانة سكن ريفي قصد التخفيف من المعاناة النفسية التي تعيشها هذه العائلة الكريمة.

من جانب آخر وتنفيذا لتعليمات السيد والي ولاية برج بوعريريج الرامية لتكثيف ومواصلة النشاط التضامني والإنساني الخاص بعملية التكفل بالأشخاص بدون مآوى والعائلات المنكوبة، نظمت مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن للولاية عديد الخرجات الليلية لتجوب شوارع مدينة برج بوعريريج والمناطق النائية والحالات الاجتماعية الصعبة وهذا بالتنسيق مع الأمن الولائي، الحماية المدنية، والصحة، حيث تقدّم وجبات غذائية ساخنة، وأفرشة وأغطية ومواد غذائية، فضلا عن تغطية صحية وتخصيص فضاء للإيواء.

وسمحت هذه العملية بالتكفـل بثلاث (03) حالات يعانون من اضطرابات عقلية ونفسيـــــة فضلا عن  التكفل بالعائلة المرحلة السيدة بن زعزع وتقديم بطانيات وافرشه وأغطية بالإضافة إلى قفة كاملة كما تم تزويدهم بمدفأة وموقد وكسوة للأب الذي يعاني اضطرابا عقليا حادّا.

فيما تبقي هذه العملية متواصلة طيلة الموسم الشتوي.