استلام محطتين جديدتين لتوليد الأكسيجين لفائدة مستشفيي مجانة وبرج الغدير

 

 

 

- تم أمسية اليوم استلام محطتين جديدتين لتوليد الأكسيجين لفائدة مستشفيي مجانة وبرج الغدير، بقدرة إنتاج 30 م3 /سا، للمحطة الواحدة.
- العملية أشرف عليها والي الولاية السيد محمد بن مالك رفقة أعضاء اللجنة الولائية للتضامن، في إطار التوصيات والتعليمات المسداة من طرف السلطات العليا، والمتعلقة باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحتياطية واللازمة لمجابهة وباء كورونا كوفيد-19، وتنفيذا للبرنامج المسطر من قبل اللجنة الولائية للتضامن.
- وباستلام هذين المحطتين الجديدتين، تكون مستشفيات الولاية الستة قد استفادت من هذه العملية النوعية وهي: بوزيدي لخضر وبن عبيد بمدينة برج بوعريريج، ورأس الوادي، والمنصورة، إضافة إلى المحطتين المستلمتين نهار اليوم لمستشفيي مجانة وبرج الغدير. وهذا ما يعني تلبية حاجتها من هذه المادة الحيوية الهامة وتصبح ولاية برج بوعريريج ولاية رائدة فيما يخص التكفل بمادة الأكسيجين.
- هذا فضلا عن اقتناء عدد معتبر من أجهزة تكثيف الأكسيجين (مكثفات الأكسيجين) من أجل تدعيم المستشفيات والعيادات العمومية، وكذا الاستشفاء المنزلي للمرضى، حيث بلغت في مجملها 225 جهاز، سلمت على عدّة دفعات، في انتظار بلوغ الهدف المسطر 500 جهاز.