المنتدى الوطني الأول حول شعبة النباتات الطبية والعطرية

 

 

 

  احتضنت اليوم 28 ماي 2023 الإقامة الرسمية للولاية فعاليات المنتدى الوطني الأول حول شعبة النباتات الطبية والعطرية، بمشاركة نخبة من المختصين في المجال، وأهم المخابر الطبية على المستوى المحلي والوطني.

●وساهم في تنظيم هذا المنتدى عديد الهيئات الإدارية على غرار المصالح الفلاحية، جامعة برج بوعريريج، الغرفة الفلاحية، محافظة الغابات، مديريات: الصناعة والإنتاج الصيدلاني، التجارة وترقية الصادرات، الصحة، البيئة، وكذا المجلس المهني لشعبة النباتات الطبية والعطرية.

●وأطر المنتدى نخبة من المختصين والإطارات بمداخلات ثرية، تمحورت في مجملها حول الاستعمال الصناعي للنباتات، ودعم انتاج هذه المواد الأولية، وضرورة ربط الصلة بين البحث العلمي والوحدات الإنتاجية والمخابر الصناعية النشطة في هذا المجال.
●وتخلل المنتدى فتح النقاش والحوار لإثراء الموضوع من طرف الباحثين والمختصين والمنتجين. كما نُظّم على معرض خاص بالمنتجات الطبية والعطرية، وكذا المستحضرات الغذائية ومواد التجميل واستخلاص الزيوت النباتية.

وثمّن والي الولاية في كلمته بالمناسبة مؤهلات الولاية وما تزخر به من ثروات وامتيازات، أين دعا لاستغلال المنتجات النباتية والغابية ضمن القطب الجديد للصناعات الصيدلانية، والذي يضاف إلى الاقطاب التي تتميز بها الولاية، وهذا مايتماشى مع أهم المحاور المنتهجة في سياسة الدولة ومخرجات لقاء الحكومة-الولاة الأخير في هذا المجال.