الإحتفالات المخلدة للذكرى 61 لعيد الإستقلال 05 جويلية 1962_2023
 

 

 

 

    في إطار البرنامج المسطر، ومواصلة للاحتفالات المخلدة للذكرى الواحدة والستين لعيد الإستقلال تحت شعار جزائر الانتصارات مكاسب و انجازات.

اليوم الأول:

سباق العدو الخاص بعمال وموظفي الجماعات المحلية

 في اطار الاحتفالات المخلدة للذكرى 61 لعيد الاستقلال، وبمشاركة 48 عداء من عمال وموظفي الجماعات المحلية قام صبيحة اليوم الأحد 02 جويلية 2023 الأمين العام للولاية السيد محفوظ بن فليس نيابة عن السيد الوالي، باعطاء إشارة انطلاق سباق العدو الخاص بعمال وموظفي الجماعات المحلية المنظم من طرف مصلحة النشاط الاجتماعي بالتنسيق مديرية الشباب والرياضة والرابطة الولائية لالعاب القوى.
 -أين كانت نقطة الانطلاق من أمام مقر الولاية على امتداد نهج هواري بومدين وصولا إلى ساحة القلعة.
- للإشارة فان السباق مسّ فئة أقل من 40 سنة، أكثر من 50 سنة و 60 سنة.
 على أن يكرم الفائزين بالسباق يوم الخميس 6 جويلية بالإقامة الرسمية للولاية.

 

اليوم الثاني:
    قام اليوم الاثنين 03 جويلية 2023 والي الولاية السيد كمال نويصر بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي، وبحضور المندوب المحلي لوسيط الجمهورية ،السلطات المحلية المدنية والعسكرية ، الأسرة الثورية ، أعضاء المجلس الأعلى للشباب، المديرين التنفيذيين، بالتوجه إلى بلدية سيدي مبارك، أين تمت معاينة مركب لإنتاج الفرينة ومنتجات تغذية الأنعام والدواجن بلعياضي، بطاقة انتاجية تقدر ب 12طن في الساعة، أين أسدى السيد الوالي توجيهات لجميع المتدخلين في قطاع الفلاحة من أجل تحسيس الفلاحين بأهمية تغذية الأنعام المركبة لما لها من أهمية في زيادة المنتوج كالحليب واللحوم بأنواعها والبيض من أجل تحقيق الأمن الغذائي وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية أثناء إشرافه على الجلسات الوطنية للفلاحة.

     ليتوجه بعد ذلك الوفد الولائي إلى بلدية خليل لإعطاء إشارة انطلاق تهيئة منطقة النشاطات والتي تعتبر مشروع مهم جدا حيث أنها ستسمح بخلق استثمارات اقتصادية وحدات صناعية تضاف إلى النسيج الاقتصادي والصناعي بالولاية.
       ثم بعدها تم التنقل إلى بلدية عين تاغروت أين تم افتتاح عملية المسح العام الحضري للبلدية، وذلك بتسخير كل الإمكانيات المادية الرقمية والبشرية من أجل إنجاح وتحقيق العملية في وقت قياسي ليتم بعدها تسليم مخططات المسح والدفاتر العقارية للملاك.

     اعطاء إشارة انطلاق تهيئة منطقة النشاطات ببلدية عين تاغروت والتي تعتبر مشروع مهم جدا حيث أنها ستسمح بخلق استثمارات اقتصادية وحدات صناعية تضاف إلى النسيج الاقتصادي والصناعي بالولاية وتساهم في خلق الثروة ومناصب شغل جديدة.

    التوجه الى بلدية تيكستار، أين تمت معاينة مركب بوعراب أحسن لإنتاج البيض والتكاتيك المخصصة لتربية الدواجن والذي يعمل بتكنولوجيات عالية وتجهيزات عصرية وهذا ما يدعم الولاية من جانب تحقيق الأمن الغذائي.

   بالاضافة إلى معاينة مستثمرة فلاحية عصرية للسيد بلقمري توفيق والمتخصصة في شعبة متطورة متمثلة في تربية المائيات المدمجة في الفلاحة وكذا الأشجار المثمرة المكثفة والتي تمثل قطب استراتيجي على مستوى المنطقة وهذا ما يضفي التنوع بالمخطط الاستراتيجي التنموي في القطاع الفلاحي للولاية.


   وكآخر نقطة من برنامج اليوم تم وضع حيز الخدمة لمحطة الخدمات الخضراء للأخوة بلحداد ببلدية تيكستار.

 

اليوم الثالث:

النقطة الأولى من برنامج اليوم الثالث

 

 أشرف والي الولاية السيد كمال نويصر صباح اليوم الثلاثاء 4 جويلية على إفتتاح وكالة جديدة للبنك الوطني الجزائري BNA متخصصة في الصيرفة الاسلامية والتي يقع مقرها بمدينة برج بوعريريج.

 

النقطة الثانية من برنامج اليوم الثالث

في إطار الاستراتيجية الوطنية لرفع طاقة تخزين الحبوب الوطنية و الأمن الغذائي، أشرف والي الولاية السيد كمال نويصر صباح اليوم الثلاثاء 4 جويلية على وضع حجر الاساس لبناء مستودعات تخزين الحبوب ببلدية خليل، يتربع المركب على مساحة 03 هكتارات يتكون من ثلاث (03) مخازن لتجميع الحبوب بقدرة 50000 للواحد أي 150000 قنطار.

 

النقطة الثالثة من برنامج اليوم الثالث

في إطار الاستراتيجية الوطنية لرفع طاقة تخزين الحبوب الوطنية و الأمن الغذائي، أشرف والي الولاية السيد كمال نويصر صباح اليوم الثلاثاء 4 جويلية على وضع حجر الاساس لبناء مستودعات تخزين الحبوب ببلدية برج بوعريريج بسعة 120000 قنطار، بسعة مليون قنطار للحبوب و مركز معالجة للبذور بسعة 150000قنطار.
و بالتالي سترتفع طاقة التخزين بولاية برج بوعريريج من 1.9مليون قنطار الى 03ملايين قنطار.

تنظيم حفل تسليم مفاتيح الاستفادة لمختلف الصيغ السكنية والمقدرة ب4524 وحدة سكنية مقسمة على مختلف الصيغ : السكن العمومي الايجاري، البيع بالايجار، اعانات البناء الريفي، الترقوي المدعم، الترقوي العمومي.

عاشت الجزائر حرة مستقلة
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار