زيارة عمل وتفقد للسيد الوالي
للمنطقتين الصناعيتين مشتة فطيمة ببرج بوعريريج والرمايل براس الوادي

الأحد 21 أفريل 2024

 

 

 

 تبعا للاجتماع الأخير المنعقد نهاية الأسبوع المنقضي يوم 18 أفريل 2024، قام اليوم والي الولاية السيد كمال نويصر بزيارة عمل وتفقد للمنطقتين الصناعيتين مشتة فطيمة ببرج بوعريريج والرمايل براس الوادي.
وخصصت هذه الزيارة لمتابعة تقدّم أشغال التهيئة والربط بمختلف الشبكات للمنطقتين الصناعيتين، والوقوف على مدى تجسيد وتنفيذ القرارات والتوصيات المتخذة خلال الاجتماع التقييمي المنعقد بتاريخ 18 أفريل 2024.

وسمحت هذه المعاينة الميدانية، بالاطلاع عن كثب على سيرورة وتيرة الأشغال الخاصة بالتهيئة والربط بمختلف الشبكات وانجاز وتزفيت الطرق الرئيسية والداخلية للمنطقتين الصناعيتين، حيث أمر السيد الوالي بتحرير محاضر معاينة من خلال هذه الزيارة، وتوجيه اعذارات أخيرة واتخاذ الاجراءات القانونية المعمول بها ضد المقاولين المتقاعسين وغير الملتزمين بدفتر الشروط وبنود العقد والمتسببين في تعطيل تجسيد مشاريع التهيئة. كما أعطى آجالا محددة لتدارك التأخر المسجل ورفع التحفظات، وإعادة بعث الأشغال ودعم الورشات بالوسائل المادية والبشرية. وبالمنطقة الصناعية الرمايل براس الوادي أعطى اشارة انطلاق أشغال تزفيت وتعبيد الطرق الرئيسية والداخلية للمنطقة الصناعية.

من جهة أخرى، وقف والي الولاية رفقة أعضاء اللجنة الولائية الملكفة بمتابعة وتطهير المشاريع الاستثمارية، على مدى تجسيد المستثمرين لمشاريعهم، حيث شدد على ضرورة الاسراع في أشغال الانجاز، مانحا اجالا محددة للتقدم في نسب الانجاز وفق وضعية شهرية دورية، كما أمر باسترجاع وتطهير العقار الصناعي غير المستغل، ومتابعة المشاريع غير المنطلقة، وبرمجتها في اجتماع اللجنة الولائية لمتابعة وتطهير مشاريع الاستثمار، لدراسة وضعيتها واتخاذ اجراءات استرجاعها وإدراجها في المنصة الرقمية ومنحها من جديد للمستثمرين الجادين.

 ورافق السيد الوالي في هذه الزيارة كل من السيدات والسادة: رئيس المجلس الشعبي الولائي، رئيسي دائرتي الحمادية وراس الوادي، مدراء: الأشغال العمومية، الصناعة، الطاقة والمناجم، شركة التوزيع للكهرباء والغاز، التعمير الهندسة المعمارية والبناء، البيئة، املاك الدولة، الموارد المائية، وبحضور كذلك أصحاب المقاولات المكلفين بأشغال التهيئة، ومكاتب ومخبر الدراسات، والمستثمرين المثبتين بالمنطقتين الصناعيتين.