وزير الأشغال العمومية يعاين الطريق السيار

 

 

 

    

في زيارة تفقدية قادت معالي وزير الأشغال العمومية السيد عمار غول إلى ولاية برج بوعريريج لمعاينة الطريق السيار في جهته الشرقية يبن ولايتي البويرة و البرج حيث وقف عند المقطع الرابط بين و لايتي برج بوعريريج و البويرة على طول 16كلم و أبدى تفاؤلا كبيرا نظرا لتقدم وتيرة الأشغال و التي بلغت نسبة 90 بالمائة.

و عند تفقده للجسر العملاق أكد انه أنجز بتقنيات جديدة  أخذت طابعين طابع هندسي و طابع تاريخي مرافق للجسر يجسد فيه التاريخ الثقافي للبرج و ألح معالي الوزير خلال هاته الزيارة أن نسبة تقدم الأشغال و صلت إلى 82% مشددا  على ضرورة استلامها قبل نهاية الصيف أي قبل الآجال المحددة لها بعد المناقصة التي تمت و العقود المبرمة في نهاية 2006 ، كما نوه معاليه أن اجل جويلية 2010 هو آخر محطة انجاز و انه قد تم قطع شوط كبير بتسجيل نسبة 86% من الأشغال.

و أعطى الوزير تعليمة بفتح المقطع قبل حلول شهر جويلية لحركة المرور التي تعرف اختناقا كبيرا و تسبب دوما في وقوع حوادث مرور دامية.

كما أكد الوزير أن الشطر الرابط بين النقطة الكليومترية 251م و زنونة على مسافة     26كلم استهلكت 11 مليون طن و هو ما يمثل 400كلم من عمليات انجاز طريق السيار في ارض مسطحة.